رائدة المحسنات لالة الشريفة فاطمة رزوق العلوي دائمة التألق في سماء النشاط الخيري بالجهة الشرقية

تعد لالة فاطمة رزوق العلوي المقيمة بفرنسا رائدة المحسنات بالمغرب الشرقي دون منازع حيث تشكل جملة أنشطتها الخيرية

رصيدا قل نظيره لما تقدمه من مبادرات مقرونة بتفعيل مادي و معنوي يعود بالخير العميم على الساكنة ومحيطها على السواء .

ففي هذا المضمار أقدمت جمعية الرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة بالمغرب فرع لعثامنة قيادة لعثامنة عمالة إقليم بركان تحت إشراف رئيسها السيد عبد القادر عبادي الإدريسي الحسني على تنقية مقبرة الوالي الصالح سيدي مبارك الموجود بقبيلة لعثامنة قيادة لعثامنة بتمويل قوي من طرف المحسنة لالة فاطمة رزوق العلوي ، كما مكنت هذه الأخيرة من اقتراح ترميم بناية هذا الوالي الصالح شريطة إحداث طريق معبد توصل إلية ولازالت في إنتظار نتائج الدراسة الطبوغرافية الجماعية قصد تعبيدها وهذا بطلب من الشريفة العفيفة للا فاطمة رزوق العلوي في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس القروي للعثامنة لتسهيل وصول الزائرين إلى المقبرة ليتم ترميمها الشيء الذي تضمنه المحسنة في شقه المادي .

علاوة عن كل هذا ، أدخلت لالة فاطمة رزوق العلوي الفرحة و السرور على قلوب فئات واسعة من المعوزين بالتوفير لهم كميات كبيرة من الملابس اللائقة بهم و مواد غذائية و أدوية مختلفة منها ما هو غالي الثمن لا يستطيع القصيرو اليد منهم إقتناءهم من الصيدليات .

وفي سنة 2010 ، إستحضرت المحسنة للا فاطمة قافلة طبية استقرت بمنزل رئيس الرابطة بلعثامنة مدى 03 أيام قام مختلف طواقمها من 14 أطر طبية من طب عام وداء السكري وامراض القلب وتصحيح النظر و….مع منح نظارات تقويمية للمحتاجين وقد استفاد من هذه القافلة على مايزيد من 321 مسستفيد ومستفيدة .

إضافة إلى هذا الرصيد الخيري الوافر حضيت مجموعة كبيرة من العائلات المعوزة وذوي الإحتياجات الخاصة بهبات مالية مهمة لإقتناء أضحيات العيد في حفل بهيج عرفته رحاب جمعية الشبية للمعوقين وأصدقاؤها بولاية وجدة .

تلاه بعد شهر حفل ترفيهي تخللته وليمة غداء بمعية السيد عبد القادر عبادي رئيس الرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة فرع لعثامنة صحبة مكتبه المسير.

بهذا النشاط الخيري الحثيث ، تتصدر هذه المحسنة الكريمة جدارة الإحترام و التقدير من طرف ساكنة قيادة لعثامنة خصوصا و كافة ساكنة الجهة الشرقية عموما و الله لا يضيع أجر المحسنين .

و للإشارة و اعترافا بالجميل للسيدة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي الإدريسي تقدم السادة أعضاء التعاونية الفلاحية لتربية الماعز و صنع الجبن بجماعة و قيادة لعثامنة بركان بتقديم رسالة شكر و تقدير لها على المجهودات الجبارة التي تبدلها من أجل تحسيس الفئة المعوزة من أبناء جماعة لعثامنة بصفة خاصة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *